name='openGraphMetaData'/>

أسباب عدم حصولك على وظيفة مناسبة حتى الآن





أسباب عدم حصولك على وظيفة مناسبة حتى الآن


قد تتقدّم لوظيفة ما وتحس أنّك مثاليٌ لها، وأنّ سيرتك الذاتية تطابق جميع مطالب الوظيفة والوصف الوظيفي المخصص بها، وأنّك لديها شعار تجاري شخصية فريدة. إلّا أنّك لم تحصل على الوظيفة التي تريدها حتى الآن. فما هي الأسباب المحتملة؟ وما هو العائق بينك وبين مهنة أحلامك؟ قد تبدأ بالاعتقاد أنّك لست أنت الإشكالية، وأنّ الخطأ منهم وليس منك.

فقد تبدأ بإلقاء اللوم على أصحاب الشغل، وأن تبدأ بالقول أنّه من العسير إرضاؤهم، أو أنّ سوق العمل يعتبر تنافسيًا جدًا، ولا تتوفر فيه الفرص المناسبة لمجال عملك. إلّا أنّه في الواقع هناك الكثير من الأشخاص الذين تمّ توظيفهم، على الرغم من صعوبة الواقع وعدم توفر العديد من الوظائف في ميدان عملك. فما هو الخطأ الذي تقوم به أنت؟ وكيف تَستطيع تصحيحه؟

لقد قمنا بكتابة هذه المقالة لنسلط الضوء على الأخطاء التي قد يقع فيها الباحثون عن عمل، والتي من الجائز أنّهم لا يعيرونها انتباهًا إلّا أنّها يقع تأثيرها على فرصهم في الاستحواذ على وظيفة.

متعلق بموضوعنا
  • مشكلات فرص العمل
  • مشاكل البحث عن وظيفة
  • صعوبات سوق العمل
  • اسباب عدم توفر فرص عمل
  • صعوبة الحصول على وظيفة

فإليك بعض العوامل التي من الممكن أن تكون وراء عدم حصولك على وظيفة حتّى هذه اللحظة:

1.عدم التقدّم للوظائف فى جميع الاوقات

إذا أردت أن تحقق أهدافك، فعليك الالتزام بها، والأمر ذاته ينطبق على البحث عن عمل، إذ لا يمكنك تنبأ أن تحصل على وظيفة دون بذل الجهد الوافي من طرفك. إذ سيتعيّن عليك تنفيذ تَخطيطات بحث عن عمل ناجحة تمكنك من الاستحواذ على أكبر مجموعة من الفرص، وألّا تترقب الفرص أن تأتي إليك، بل أن تبذل جهدك لتصل إليها.

ستحتاج إلى الافتتاح من نفسك وتحديد نقاط القوة والضعف لديك وبناء استراتيجيتك المخصصة في البحث عن عمل تشييدً على ذلك. هل لديك المهارات المطلوبة لهذه المهنة؟ إذا كانت الإجابة نعم، فعليك من غير شك التقدم للوظيفة. إذا لم يكن الشأن أيضاً، فستحتاج إلى أخذ زمام المبادرة وأن تبدأ بتطوير مهاراتك وخبراتك. ويمكن لك القيام بذلك عن طريق استخدام خدمات منزل.كوم التعليمية مثل الدورات التدريبية عبر الإنترنت. انقر هنا لإيجاد الدورة المناسبة لك.

ماذا عن شبكة علاقاتك؟ هل تواصل مع النوع المناسب من المهنيين؟ عليك من غير شك التركيز على الاتصال مع المهنيين الذين يملكون علاقات في مجال عملك أو الشركة التي تسعى إلى الحصول على فرصة فيها، حيث يمكن أن يكون هذا الفرد حلقة الوصل بينك وبين صاحب الشغل.

جرّب التواصل عبر الإنترنت بواسطة "منصة أشخاص بيت.كوم"، حيث تَستطيع الاتصال مع الأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك. انقر هنا لبدء تشييد شبكة علاقاتك.

عدم إظهار شغفك وطموحاتك بشكل كافٍ

لكل شخصٍ منّا أحلامه وطموحاته وشغفه الذي يسعى إلى تحقيقه في الحياة، وعاجلا ما يلاحظ أصحاب الشغل ذلك، إذ يستطيعون ملاحظة ذلك عن بعد ميل. تأكّد من توضيح شغفك بالأمور التي تحبها وتسعى إلى تحقيقها، إذ ستحتاج إلى تفسير سبب اختيارك لتلك المهنة في تلك الشركة تحديدًا، ويمكن لك القيام بذلك بواسطة إنشاء فيديو سيرة ذاتية ورسالة تعريفية.

عدم قيامك بالبحث الوافي

في أغلب الأوقات، يطرح أصحاب العمل على المؤهلين أسئلة معينة عن شركتهم وعلامتهم التجارية، حتى يتمكنوا من معرفة ما إذا قام المرشحون بالبحث عن المؤسسة على نحو كافٍ. فعدم معرفتك بالمنتجات والخدمات التي تقوم بتقديمها الشركة مثلًا، قد يكون إشارة غير صحيحة؛ إذ قد يعتقدون أنّك لست معنيًا بالوظيفة على نحو كافٍ، أو أنّك كسول ولا تود القيام بالأبحاث التي يتوجب عليك القيام بها.

مما لا شك فيه، لن يتوقع أصحاب الشغل أن تعرف أسرار المؤسسة وتفاصيلها كاملةً، ولكن يلزم عليك مما لا شك فيه أن تعرف المعلومات العامة عن الشركة المتوفرة على الشبكة العنكبوتية. لحسن الحظ، يمكنك القيام بذلك بيسر باستخدام أداة البحث عن الشركات في بيت.كوم. إستطاع تلك الوسيلة الباحثين عن عمل من متابعة المؤسسات التي يريدونها ومعرفة الكثير من البيانات عنها، اضغط هنا وتعرّف على الشركة التي تناسبك أكثر.

عدم تسويق نفسك جيدًا

قد تظن أنك تقوم بما يتوجب عليك فعله فيما يتعلق بتسويق نفسك لأصحاب الشغل والشركات، من خلال عرضك لتعليمك الجيد وشهاداتك، ومدى امتلاكك لمهارات قيادية رائعة. إلا أن ذلك ليس باستمرارً ما يرغب فيه أصحاب الشغل، إذ أنّ هنالك خيطًا رفيعًا بين الثقة والغرور، وعليك أن تحدّد ما هو ذلك الخيط.

وقتما يجيء الشأن للبحث عن الوظائف، فعليك أن تركز على تسويق نفسك جيدًا. وبالتأكيد عليك توضيح نفسك على أنّك الخيار المناسب للوظيفة، من خلال توضيح مهاراتك وكفاءاتك، ويمكن لك أيضًا أن تفخر بنفسك عن طريق أوضح إنجازاتك السابقة، إلّا أنّ المبالغة في ذلك من الممكن أن يكون مزعجًا للبعض أحيانًا، وقد يرسل مراسلات خاطئة.


جديد قسم : وظائف شاغرة

إرسال تعليق